ملتقى الفجيرة الأول للمرأة الإماراتية ينطلق الأربعاء المقبل



بواسطة :

2019/08/26

تعليقات: 0



** وسم – طارق الزهراني ( الفجيرة )

تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ملتقى الفجيرة الأول للمرأة الإماراتية تحت شعار “المرأة رمز التسامح”، وذلك يوم الأربعاء 28 أغسطس الجاري الساعة الخامسة مساءً في مسرح “غرفة الفجيرة”.

وأوضح سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس في مقر الجمعية بالفجيرة، أن الملتقى يأتي ضمن احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، ويهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في ظل تبني القيادة الرشيدة لاستراتيجية دعم وتمكين المرأة في كافة المجالات، فضلاً عن استعراض دور المرأة الإماراتية وإسهاماتها في نهضة الدولة.. مؤكداً دور جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية البارز في تمكين المرأة وتفعيل دورها وتعزيز قدراتها، من خلال بيئة إيجابية ومحفزة تدعم إمكانتها وتمنحها الثقة الكاملة للمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع.

وأفاد الظنحاني أن برنامج الملتقى، يشتمل على ثلاث جلسات، الأولى بعنوان “المرأة الإماراتية بين صناعة الذات وخدمة الإنسانية” يتحدث فيها حصة الفلاسي وأميرة الذبّاحي وحصة الغرير ومريم مخلوف، وتديرها الدكتورة وفاء أحمد مديرة منصة “ترابط”، فيما تأتي الجلسة الثانية بعنوان “القلم النسائي.. قصة نجاح”، وتضم نخبة من الأديبات الإماراتيات وهن: أسماء الزرعوني ونجيبة الرفاعي ومريم الشحي وشيخة المسماري، وتديرها الكاتبة سلمى الحفيتي مديرة مقهى الفجيرة الثقافي، أما الجلسة الثالثة تتناول “الرسائل الإيجابية للمرأة في المجتمع”، يتحدث فيها فاخرة بن داغر ونادية المهيري وتديرها الإعلامية سليمة المزروعي مديرة الإعلام والاتصال في الجمعية، كما سيتخلل الجلسات مقطوعات موسيقية للعازف الهندي جويل فيليب. لافتاً إلى أن الملتقى سيكرم عدد من المميزات، اللاتي حققن إسهامات بارزة في مسيرة المرأة بالدولة.

من جهتها، أوضحت سلمى الحفيتي عضو مجلس إدارة جمعية الفجيرة الثقافية مديرة الملتقى، أن الملتقى يهدف إلى التأكيد على أهمية دور المرأة كشريك فاعل في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة، وإبراز الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة الاماراتية على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والإنسانية.. مشيدة بالدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمرأة منذ تأسيسها على يد الوالد والقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وبفضل هذا الدعم استطاعت الدولة أن تتصدر مؤشر احترام المرأة على مستوى العالم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلان


اعلان


فيديو الاسبوع الفاتحة لادريس ابكر


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية

الراعي الالكتروني براقما تبوك - المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات