مؤسسة “الفن النقي “وسفارة فرنسا لدى السعودية يقدمن جائزة المصوّرات الدولية



بواسطة :

2019/10/05

تعليقات: 0



 

** وسم –  د.جواهر العبد العال ( الرياض)

أُطلقت جائزة التصوير الفوتوغرافي النسائي الفنيّ، وهي مسابقة للتصوير الفوتوغرافي، بتشجيع من سفارة فرنسا لدى المملكة العربية السعودية بالتعاون مع Phonart ، مؤسسة الفن النقي برئاسة رئيس مجلس الإدارة سمو الأميرة / أضواء بنت يزيد بن عبد الله آل سعود بهدف تسليط الضوء على مواهب المصورات السعوديات. هذا وقد تم إختيار مجموعة رائعة من 13 صورة لثلاثة فنّانات سعوديات، يرّوجن لموضوع “الأخوة بين النساء” حيث تكشف كل فنانة عن رؤيتها الواسعة لمعنى الأخوة بين النساء وذلك لإمتاع أعين الجمهور.
ويقدّم معرض المصوّرات الدوليات مجموعة مختارة من 41 صورة فوتوغرافية لسبعة فنانات من دول مختلفة هي: فرنسا وأوكرانيا وإسبانيا والمكسيك ورومانيا والصين. ففي عام 2019، تسنّى للمشاركات الإختيار بين موضوع حرّ أو الموضوع المقترح ألا وهو “الأخوة” وذلك لتنوع وثراء وجودة أعمالهن الفنية معبرّين بما فيه الكفاية عن مواهبهنّ من خلال التصوير الفوتوغرافي النسائي الفنيّ – 2019
وأوضحت سمو الأميرة / أضواء بنت يزيد رئيس مجلس إدارة الفن النقي اننا في مؤسسة الفن النقي ندعم الثقافة والإبداع والفنون بدعمنا للفنانين والحركة الفنية الثقافية من خلال الفن النقي وحرصها على الإرتقاء بمستوى الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية والإستمرار في إقامة معارض بمستوى فني عالٍ ونشر الثقافة الفنية بالمجتمع. والتعرف على الثقافات الأخرى .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع

اعلان


اعلان


فيديو الاسبوع الفاتحة لادريس ابكر


تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية

الراعي الالكتروني براقما تبوك - المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات