محافظ ميسان يرعى اختتام فعالية ” هايكنج موقر بثقيف “



بواسطة :

2019/04/28

تعليقات: 0



** وسم – بندر الفيفي **

برعاية ومتابعة من سعادة محافظ محافظة ميسان الاستاذ عبدالله الفيفي اختتمت اليوم السبت الموافق ١٤٤٠/٨/٢٢هـ فعالية ” هايكنج موقر بثقيف ” بتنظيم من هايكنج السعودية وإشراف فريق هايكنج السعودية بمحافظة الطائف بقيادة الكابتن سلطان بن حمود الثقفي .
توافد المشاركين من جميع مناطق ومحافظات المملكة عصر أمس الجمعة يتقدمهم المهندس علي القحطاني مؤسس هايكنج السعودية إلى منطقة ثقيف التابعة لمحافظة ميسان في قاعة السعد للاحتفالات حيث كان في استقبالهم الشيخ عوض بن احمد الثقفي شيخ قبيلة الدارين والشيخ عبدالمعين البخ شيخ قبيلة بني يوسف من ثقيف .
وبرفقة مشائخ واعيان ثقيف اتجاه الحضور إلى قرية الدارين التاريخية حيث تم استقبالهم بالاهازيج والقصائد والعرضة الشعبية وشارك الجميع معهم وقاموبالصعود واخذ جولة على القرية التاريخية والتقاط الصورة التذكارية .
قبل مغرب الجمعة عاد الجميع إلى قاعة السعد للاحتفالات حيث المكان المقرر لتجمع الحضور من المشاركين وتناول الجميع طعام العشاء هناك ومن ثم المبيت في نفس القاعة إلى الفجر .
بعد صلاة الفجر من صباح اليوم السبت اتجه المشاركين في الفعالية إلى قاعة الفخامة المكان المعد لنقطة انطلاق ” هايكنج وادي موقر بثقيف ” وتناولو وجبه افطار خفيفة وتم إعطائهم بعض التوجيهات من قائد المسار الأستاذ سلطان الثقفي بالمحافظة على مسار الفعالية وان لا يترك الجميع اثر في طريقهم مثل رمي بعض المخلفات مثل الأوراق أو علب المياه البلاستيكية .

وبعد إعلان انطلاق الهايكنج وبداية الفعالية استمتع المشاركين بما وجدوه من مناظر طبيعية جميلة مثل منظر الزهور والنخيل والمياه الجارية على طول المسار في ” وادي موقر ” واستمتعوا باستنشاق الروائح الزكية من بعض الزهور في طريقهم .
بعد وصول المشاركين إلى قرية المجاردة مروراً بالمرصد الفلكي المجردي كان في استقبالهم والترحيب بهم الشيخ عبدالمعين البخ شيخ بني يوسف من ثقيف مرحب بالجميع ومعرباً عن سعادة قبيلة ثقيف عامة بتواجد الجميع ، بعد ذلك قدم الراصد الفلكي محمد بن رده الثقفي شرح عن المرصد الفلكي وكيفية حساب الفصول ، بعدها اتجه الجميع إلى متحف ثقيف التاريخي واطلع المشاركين على ما يحتويه من نوادر لبعض المقتنيات الأثرية القديمة ، واستمتع الحضور بالتقاط الصور التذكارية من المتحف . بعدها قدم أهالي منطقة المجاردة وجبة افطار شعبية للمشاركين في الهايكنج عبارة عن اكلات شعبية قديمة مثل العصيدة بأنواعها والسمن والعسل . وواصل المشاركين خط سيرهم نحو نقطة النهاية مرورا بالقرى التاريخية القديمة واستمتعو بماشاهدوه من قلاع وحصون قديمة تحكي ذكريات الآباء والأجداد .

بعد الانتهاء من الهايكنج اتجه المشاركين إلى قاعة السعد المكان المعد للاحتفال وتناول وجبه الغداء .
فبحصور ورعاية من محافظ محافظة ميسان الأستاذ عبدالله الفيفي وحضور مشائخ قبيلة ثقيف الشيخ عوض الثقفي والشيخ عبدالمعين البخ شيخ قبيلة بني يوسف والشيخ عيضة بن سلطان شيخ قبيلة آل محمد والشيخ حمد بن ذياب شيخ قبيلة بني جاهل
أقيم حفل تخلله بعض الكلمات المنبرية والمشاركات الشعرية وبعض الشيلات كما ألقى المهندس علي بن مبارك القحطاني كلمة شكر فيها محافظ ميسان على حضوره وتشريفه لهذه المناسبة وقدم شكره لمشائخ واعيان وابناء مركز ثقيف لما قدموه من كرم وحسن الاستقبال لاعضاء فريق هايكنج السعودية المشاركين في ” هايكنج موقر بثقيف ” بعدها كرم محافظ محافظة ميسان الأستاذ عبدالله الفيفي جميع المشاركين في ” هايكنج وادي موقر بثقيف” بشهادات مشاركة من هايكنج السعودية وكرم جميع الجهات الحكومية والإعلامية المشاركة في إنجاح هذا الهايكنج بشهادات شكر وتقدير من ضمنهم ” صحيفة مكة الآن ” الراعي إعلامياً لهايكنج موقر بثقيف .
وفي نهاية الفعالية قدم المحافظ شكره وتقديره للجميع وشكره وتقديره الخاص لفريق هايكنج السعودية بقيادة مؤسس هايكنج السعودية المهندس علي بن مبارك القحطاني ومدير هايكنج السعودية بالطائف الأستاذ سلطان الثقفي ، وذكر الفيفي ان فريق هايكنج السعودية ينظم فعاليات رياضية في جميع أنحاء المملكة يدعولممارسة الرياضة ونشر الوعي الصحي واكتشاف بعض المعالم الأثرية والتاريخية والقيام بمسح بعض المسارات لزيارتها مستقبلاً ولما لهذه الرياضة ” رياضة الهايكنج ” من أثار إيجابية ومردود صحي على من يمارسها ، كما قدم شكره لمشائخ وأعيان وأبناء قبيلة ثقيف لما قدموه من جهود وتعاون وترتيبات لإنجاح هذه الفعالية متمنياً للجميع التوفيق في مناسبات قادمة .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحصائيات المواقع الاجتماعية


متابع
تابعونا هنا..


الأرشيف الكامل


القائمة البريدية